TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجمان وأم القيوين تناقشان الاستعدادات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي

عجمان وأم القيوين تناقشان الاستعدادات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي
دولة الإمارات العربية

مباشر: ناقشت لجنتي إمارة أم القيوين المنبثقة عن اللجنة الوطنية للانتخابات 2019، وإمارة عجمان المنبثقة عن اللجنة الوطنية للانتخابات استعدادات الإمارتان لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 .

وترأس اجتماع لجنة أم القيوين المستشار راشد جمعة آل علي، لمناقشة آلية عمل اللجنة التي تقضى بمتابعة العمل على توفير كل ما يختص بالأمور الفنية والتقنية والإدارية والأمنية المتعلقة بسير العملية الانتخابية.

كما تابعت اللجنة في اجتماعها كل ما يلزم لإنجاح الانتخابات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد المستشار راشد جمعة رئيس اللجنة أن اللجنة لن تدخر جهدا في تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح انتخابات المجلس الوطني الاتحادي وتوفير المتطلبات التي من شأنها تحقيق أهداف اللجنة الوطنية للانتخابات.

وثمن رئيس اللجنة الثقة التي أولاها إياهم الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين للعمل على إنجاز الدورة الانتخابية الجديدة من خلال العمل بالمهام الموكلة للجنة معربا عن سعادته وأعضاء اللجنة بمساهمتهم في هذا العمل الوطني.

ومن جانبه شدد رئيس لجنة إمارة عجمان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة بمتحف عجمان على أهمية تكثيف العمل ومواصلة الجهود لتوفير كافة التسهيلات للمرشحين والناخبين.

واستعرض راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي آليات عمل اللجنة الوطنية للانتخابات والخطوات الواجب تنفيذها لتيسير العملية الانتخابية، وتنفيذ قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى النصف، ما شكل محطة مهمة في برنامج التمكين السياسي الذي أطلق عام 2005.

وأشار إلى أن سابقة تبوأ المرأة الإماراتية لنصف عدد مقاعد المجلس الوطني الاتحادي المقبل قد سبقتها خطوات أخرى في مسار التمكين السياسي للمرأة الإماراتية.

ونوه السويدي بأهمية التنسيق والتعاون الكامل وتوحيد الجهود مع اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

كما تفقد السويدي بحضور الأعضاء، مقر اللجنة، والتقى بالموظفين واستمع إلى شرح عن الإمكانيات والخدمات المتوفرة في المقر، وحث الجميع على تقديم خدمات متميزة لدعم هذا الحدث الوطني.

وأكد أن اللجنة تحظى بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، واهتمام ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

وأعرب رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة لكل ما يبذلونه من جهود، وحثهم على متابعة العمل لتوفير كل ما يتعلق بالأمور الفنية والتقنية والإدارية والأمنية المتعلقة بسير العملية الانتخابية وكل ما يلزم لإنجاح الانتخابات.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات أصدرت "دليل الناخب والمرشح" الخاص بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 لتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي بطريقة تضمن لهم الحفاظ على أصواتهم.

ويُمكن الدليل الناخب من الاطلاع على جميع التفاصيل التي تتعلق باختيار أفضل المرشحين لتمثيله في المجلس الوطني الاتحادي، كما يعرف الدليل الحقوق والواجبات لكل من الناخبين والمرشحين، ما يمكن الجميع وخاصة الذين يدخلون تجربة الانتخابات للمرة الأولى، الاطلاع على جوانب العملية الانتخابية كافة.

ترشيحات

تفاهم إماراتي سعودي لتطوير سياسات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الإمارات تحذر مواطنيها في إندونيسيا من تسونامي

"القروي" و"المرايحي" و"الرحوي" أول المتقدمين لانتخابات الرئاسة التونسية

قبل 3 أعوام..ماذا قال ولي عهد السعودية عن حقوق المرأة؟